الإستقبال > في الجهات > في الجهات > مدنين
مدنين

2014/09/20

سميرة مرعي فريعة مرشحة حزب افاق تونس عن دائرة مدنين

سميرة مرعي فريعة مرشحة حزب افاق تونس عن دائرة مدنين

أصيلة  ولاية مدنين، ولدت سميرة مرعي فريعة بجرجيس في 10 جانفي 1963، متزوجة  وأم لثلاثة أولاد.

تحصلت على شهادة البكالوريا في الرياضيات والعلوم سنة 1981 بمعهد التقني بمدنين، ثم درست في كلية الطب في تونس حيث تحصلت على الدكتوراه في الطب وشهادة الاختصاص في أمراض الرئة سنة 1992. كما تحصلت على شهادة بين الجامعات في علم وظائف الأعضاء وعلم أمراض النوم في كلية الطب والصيدلة في ليون سنة 2008. وتحصلت على شهادة أستاذ مبرز في كلية الطب سنة 2003 .

ابتدأت حياتها المهنية بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة حيث باشرت الى سنة 2011. كما تدرّس سميرة مرعي فريعة في كلية الطب بتونس.

 وتنشط سميرة مرعي في عديد الجمعيات العلمية على غرار الجمعية التونسية للأمراض الصدرية وجمعية التنفس الاوروبية والجمعية الأمريكية لأمراض الصدر والجمعية الفرنسية للجهاز التنفسي وهي كذلك عضو في المجلس العلمي لجمعية مرضى العضلات بتونس

انظمت الى حزب افاق تونس في 2011 وترشحت على رأس قائمة الحزب في دائرة مدنين وهي الان نائبة الحزب في المجلس التأسيسي اين تشغل منصب مساعدة رئيس المجلس مكلفة بالتشريع والعلاقة مع الحكومة ورئاسة الجمهورية. كما تقلدت منصب رئيسة لجنة حقوق المرأة بالبرلمان الاتحاد من أجل المتوسط ورئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الجهوي بولاية مدنين.

تحصلت على شهادة العلوم السياسيَة بتونس الدفعة الأولى لسنة 2012. كما شاركت في عديد من الدورات التكوينية بالبرلمان الفرنسي والبرلمان الالماني والكونغرس بواشنطن.